»-(¯`w´¯)-»اغلـــى مـــن حيــــاتــى »-(¯`w´¯)-»
منتدــــدى اغلى من حياتـــــى »-(¯`v´¯)-» وليد هندى »-(¯`v´¯)-» يرحب بكـــــــــم

يسعدنا انضمامكم للمنتدى
وكل عام وانتم بخير
»-(¯`w´¯)-»اغلـــى مـــن حيــــاتــى »-(¯`w´¯)-»
منتدــــدى اغلى من حياتـــــى »-(¯`v´¯)-» وليد هندى »-(¯`v´¯)-» يرحب بكـــــــــم

يسعدنا انضمامكم للمنتدى
وكل عام وانتم بخير
»-(¯`w´¯)-»اغلـــى مـــن حيــــاتــى »-(¯`w´¯)-»
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

»-(¯`w´¯)-»اغلـــى مـــن حيــــاتــى »-(¯`w´¯)-»

أروع ما قد يكون في العمر ( حب ) ولكن الأروع ! أن يزهو بالوفاء ..
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم ارحم شهداءنا هؤلاء من ضحوا بحياتهم من أجل العزة والكرامة والحرية لأجلى لأجلك ولأجل مصرنا الغالية وشعبها رحمهم الله وأدخلهم فسيح جناته وصبر أهلهم جميعا
منتدى اغلى من حياتى ( وليد هندى ) يرحب بجميع زوار المنتدى

 

 في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:34:51

{يَا
أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ. قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا. نِصْفَهُ أَوِ
انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا. أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ
تَرْتِيلًا. إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا. إِنَّ نَاشِئَةَ
اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وَطْءًا وَأَقْوَمُ قِيلًا. إِنَّ لَكَ فِي
اَلنَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا. وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلْ
إِلَيْهِ تَبْتِيلًا. رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لَا إِلَهَ إِلَّا
هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا}


( يا
أيها المزمل .. قم .. ) .. إنها دعوة السماء ، وصوت الكبير المتعال .. قم
.. قم للأمر العظيم الذي ينتظرك ، والعبء الثقيل المهيأ لك .. قم فتهيأ
لهذا الأمر واستعد. إن الذي يعيش لنفسه قد يعيش مستريحا ، ولكنه يعيش صغيرا
ويموت صغيرا.. فأما الكبير الذي يحمل هذا العبء الكبير ..فماله والنوم ؟
وماله والراحة ؟ .. ولقد عرف رسول الله حقيقة الأمر وقدره ، فقال لخديجة -
رضي الله عنها - وهي تدعوه أن يطمئن وينام : مضى عهد النوم يا خديجة . ( يا
أيها المزمل . قم الليل إلا قليلا . نصفه أو انقص منه قليلا . أو زد عليه
ورتل القرآن ترتيلا ) .. إنه الإعداد للمهمة الكبرى بوسائل الإعداد الإلهية
المضمونة .. قيام الليل . أكثره أكثر من نصف الليل ودون ثلثيه . وأقله ثلث
الليل .. قيامه للصلاة وترتيل القرآن . وهو مد الصوت به وتجويده . بلا تغن
ولا تطر ولا تخلع في التنغيم . وقد صح عن وتر رسول الله بالليل أنه لم
يتجاوز إحدى عشرة ركعة . ولكنه كان يقضي في هذه الركعات ثلثي الليل إلا
قليلا ، يرتل فيه القرآن ترتيلا . وكان هذا الإعداد للقول الثقيل الذي
سينزله الله عليه .. ( إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ) .. هو هذا القرآن وما
وراءه من التكليف .. والقرآن في مبناه ليس ثقيلا فهو ميسر للذكر . ولكنه
ثقيل في ميزان الحق ، ثقيل في أثره في القلب .. وإن تلقي هذا الفيض من
النور والمعرفة واستيعابه ، لثقيل ، يحتاج إلى استعداد طويل . وإن
الاستقامة على هذا الأمر بلا تردد ولا ارتياب ، ولا تلفت هنا أو هناك وراء
الهواتف والجواذب والمعوقات ، لثقيل ، يحتاج إلى استعداد طويل . وإن قيام
الليل والناس نيام .. والإتصال بالله ، وتلقي فيضه ونوره ، والأنس بالوحدة
معه والخلوة إليه ، وترتيل القرآن والكون ساكن.. إن هذا كله هو الزاد
لاحتمال القول الثقيل ، والعبء الباهظ والجهد المرير الذي ينتظر الرسول
وينتظر من يدعو بهذه الدعوة في كل جيل. ( إن ناشئة الليل هي أشد وطأ وأقوم
قيلا ) .. ( ناشئة الليل ) هي ما ينشأ منه بعد العشاء ؛ والآية تقول : ( إن
ناشئة الليل هي أشد وطأ ) : أي أجهد للبدن ، ( وأقوم قيلا ) : أي أثبت في
.. فإن مغالبة هتاف النوم وجاذبية الفراش ، بعد كد النهار ، أشد وطأ وأجهد
للبدن ؛ ولكنها إعلان لسيطرة الروح ، واستجابة لدعوة الله ، وإيثار للأنس
به ، ومن ثم فإنها أقوم قيلا ، لأن للذكر فيها حلاوته ، وللصلاة فيها
خشوعها ، وللمناجاة فيها شفافيتها .. وإنها لتسكب في القلب أنسا وراحة
وشفافية ونورا ، قد لا يجدها في صلاة النهار وذكره . والله - سبحانه - وهو
يعد عبده ورسوله محمدا ليتلقى القول الثقيل .. اختار له قيام الليل ، لأن
ناشئة الليل هي أشد وطأ وأقوم قيلا . ولأن له في النهار مشاغله ونشاطه الذي
يستغرق كثيرا من الطاقة والالتفات : ( إن لك في النهار سبحا طويلا ) ..
فلينقض النهار في هذا السبح والنشاط ، وليخلص لربه في الليل ، يقوم له
بالصلاة والذكر . ( واذكر اسم ربك وتبتل إليه تبتيلا ) .. وذكر اسم الله ،
ليس هو مجرد ترديد هذا الاسم الكريم باللسان .. إنما هو ذكر القلب الحاضر
مع اللسان الذاكر ؛ أو هو الصلاة ذاتها وقراءة القرآن فيها . والتبتل هو
الانقطاع الكلي عما عدا الله ، والاتجاه الكلي إليه بالعبادة والذكر. ( رب
المشرق والمغرب ، لا إله إلا هو ، فاتخذه وكيلا ) .. فهو رب كل متجه .. رب
المشرق والمغرب .. وهو الواحد الأحد الذي لا إله إلا هو . فالانقطاع إليه
هو الانقطاع للحقيقة الوحيدة في هذا الوجود ؛ والتوكل عليه هو التوكل على
القوة الوحيدة في هذا الوجود . والاتكال على الله وحده هو الثمرة المباشرة
للاعتقاد بوحدانيته ، وهيمنته على المشرق والمغرب ، أي على الكون كله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:35:23


أمن
هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه قل هل يستوي
الذين يعلمون والذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب


يقول
تعالى: أمن هذه صفته، كمن أشرك باللّه وجعل له أنداداً؟ لا يستوون عند
اللّه، كما قال تعالى: {ليسوا سواء}، وقال تعالى ههنا: {أم من هو قانت آناء
الليل ساجداً وقائماً} (أخرج جوبير عن ابن عباس قال: نزلت في ابن مسعود
وعمار بن ياسر وسالم مولى أبي حذيفة) أي في حال سجوده، وفي حال قيامه،
ولهذا استدل بهذه الآية، من ذهب إلى أن القنوت هو الخشوع في الصلاة، ليس هو
القيام وحده، قال ابن مسعود: "القانت المطيع للّه عزَّ وجلَّ، ولرسوله صلى
اللّه عليه وسلم"، وقال ابن عباس: {آناء الليل} جوف الليل (وهو قول الحسن
والسدي وابنزيد)، وقال الثوري: بلغنا أن ذلك بين المغرب والعشاء، وقال
الحسن وقتادة: {آناء الليل} أوله وأوسطه وآخره، وقوله تعالى: {يحذر الآخرة
ويرجو رحمة ربه} أي في حال عبادته خائف راج، ولا بد في العبادة من هذا
وهذا، وأن يكون الخوف في مدة الحياة هو الغالب، ولهذا قال تعالى: {يحذر
الآخرة ويرجو رحمة ربه} فإذا كان عند الاحتضار، فليكن الرجاء هو الغالب
عليه، كما قال أنَس رضي اللّه عنه: دخل رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم على
رجل وهو في الموت فقال له: "كيف تجدك"؟ فقال: أرجو وأخاف، فقال رسول اللّه
صلى اللّه عليه وسلم: "لا يجتمعان في قلب عبدٍ في مثل هذا الموطن، إلا
أعطاه اللّه عزَّ وجلَّ الذي يرجو، وأمنّه الذي يخافه" (رواه الترمذي
والنسائي وابن ماجه). وعن يحيى البكاء أنه سمع ابن عمر رضي اللّه عنهما
يقرأ: {أم من هو قانت آناء الليل ساجداً وقائماً يحذر الآخرة ويرجو رحمة
ربه} قال ابن عمر: "ذاك (عثمان بن عفان) رضي اللّه عنه" (أخرجه ابن أبي
حاتم) وإنما قال ابن عمر رضي اللّه عنهما ذلك، لكثرة صلاة عثمان رضي اللّه
عنه بالليل وقراءته، حتى إنه ربما قرأ القرآن في ركعة، قال الشاعر:

"يقطّع الليل تسبيحاً وقرءاناً"
وقوله
تعالى: {قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون}؟ أي هل يستوي هذا،
والذي قبله ممن جعل للّه أنداداً ليضل عن سبيله؟ {إنما يتذكر أولوا
الألباب} أي إنما يعلم الفرق بين هذا وهذا، من له لب، وهو العقل، واللّه
أعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:37:08

{وَمِنْهُم
مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ حَتَّى إِذَا خَرَجُوا مِنْ عِندِكَ قَالُوا
لِلَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مَاذَا قَالَ آنِفًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ
طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ }



إن سؤالهم ذاك بعد استماعهم للرسول والاستماع معناه السماع باهتمام - يدل
على أنهم كانوا يتظاهرون تظاهرا بأنهم يلقون سمعهم وبالهم للرسول صلى الله
عليه وسلم وقلوبهم لاهية غافلة .. كما أنه قد يدل من جانب آخر على الغمز
الخفي اللئيم إذ يريدون أن يقولوا بسؤالهم هذا لأهل العلم : إن ما يقوله
محمد لا يفهم ، أو لا يعني شيئا يفهم . كذلك قد يعنون بهذا السؤال السخرية
من احتفال أهل العلم بكل ما يقوله محمد وحرصهم على استيعاب معانيه وحفظ
ألفاظه.. وكلها احتمالات تدل على اللؤم والخبث والانطماس والهوى الدفين : (
أولئك الذين طبع الله على قلوبهم واتبعوا أهوائهم ) .. فأما حال المهتدين
فهو على النقيض: (والذين اهتدوا زادهم هدى وآتاهم تقواهم): فالذين اهتدوا
بدءوا هم بالاهتداء ، فكافأهم الله بزيادة الهدى ، وكافأهم بما هو أعمق
وأكمل : ( وآتاهم تقواهم ) .. والتقوى حالة في القلب تجعله أبدا واجفا من
هيبة الله ، شاعرا برقابته ، خائفا من غضبه ، متطلعا إلى رضاه.. وهي مكافأة
يؤتيها الله من يشاء من عباده ، حين يهتدون هم ويرغبون في الوصول إلى رضى
الله .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:37:44

{الَّذِينَ
كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ.
وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ
عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ
سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ. ذَلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا
اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِن
رَّبِّهِمْ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ }



افتتاح يمثل الهجوم بلا مقدمة ولا تمهيد ! وإضلال الأعمال الذي يواجه به
الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله . سواء صدوا هم أم صدوا وصدوا غيرهم - يفيد
ضياع هذه الأعمال وبطلانها . ولكن هذا المعنى يتمثل في حركة . فإذا بنا
نرى هذه الأعمال شاردة ضالة ، ونلمح عاقبة هذا الشرود والضلال ، فإذا هي
الهلاك والضياع . وفي الجانب الآخر : ( والذين آمنوا وعملوا الصالحات
وآمنوا بما نزل على محمد وهو الحق من ربهم ) .. والإيمان الأول بما نزل على
محمد . ولكن السياق يبرزه ويظهره ليصفه بصفته : ( وهو الحق من ربهم )
ويؤكد هذا المعنى ويقرره .. وهؤلاء : ( كفر عنهم سيئاتهم ) .. في مقابل
إبطال أعمال الذين كفروا ولو كانت حسنات في شكلها وظاهرها .. فإن السيئة
تغفر للمؤمنين . . ( وأصلح بالهم ) .. وإصلاح البال نعمة كبرى تلي نعمة
الإيمان في القدر والقيمة والأثر .. ومتى صلح البال ، استقام الشعور
والتفكير ، واطمأن القلب والضمير .. ورضيت النفس.. وماذا بعد هذا من نعمة
أو متاع ؟ . ولم كان هذا وكان ذاك ؟: ( ذلك بأن الذين كفروا اتبعوا الباطل ،
وأن الذين آمنوا اتبعوا الحق من ربهم ) .. والباطل ليست له جذور ومن ثم
فهو ذاهب هالك ؛ وكل من يتبعه ذاهب هالك كذلك . ولما كان الذين كفروا
اتبعوا الباطل فقد ضلت أعمالهم ، ولم يبق لهم منها شيء ذو غناء . والحق
ثابت تقوم عليه السماوات والأرض .. ومن ثم يبقى كل ما يتصل به ويقوم عليه .
ولما كان الذين آمنوا اتبعوا الحق من ربهم ، فلا جرم كفر عنهم سيئاتهم
وأصلح بالهم . ..( كذلك يضرب الله للناس أمثالهم ) . وكذلك يضع لهم القواعد
التي يقيسون إليها أنفسهم وأعمالهم .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:38:57

{وَيَوْمَ
يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ
فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ
عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ
الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُونَ}



تصور لنا هذه الآيات مشهدا من مشاهد يوم الحساب حيث يعرض الذين كفروا على
النار وفي مواجهتها ، يقال لهم عن سبب عرضهم عليها وسوقهم إليها : ( أذهبتم
طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها ) .. فقد كانوا يرفلون في الطيبات
والنعيم .. ويستمتعون بها غير حاسبين فيها للآخرة حسابا . . ولا شاكرين
لله نعمته ، ولا متورعين فيها عن فاحش أو حرام . ومن ثم كانت لهم دنيا ولم
تكن لهم آخرة . ( فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير
الحق ، وبما كنتم تفسقون ) .. وكل عبد يستكبر في الأرض فإنما يستكبر بغير
حق . فالكبرياء لله وحده .. وعذاب الهون هو الجزاء العدل على الاستكبار في
الأرض . فجزاء الاستكبار الهوان . وجزاء الفسوق عن منهج الله وطريقه
الانتهاء إلى هذا الهوان أيضا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالإثنين 17 يناير - 17:39:51

"
قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ
أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ
قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ
وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي
غَنِيٌّ كَرِيمٌ"


البعض
منا جاد عليه مولاه بمال وغنى ، ولكنه ابتلي بداء البخل ، وخلق آخرون هم
من الكرماء ولكن لا مال لهم، ورحم ربي الأغنياء الأسخياء، فقليل ما هم.
ولما كان الغنى دليل عظمة وقدرة وملكوت، كان للعظيم القدير التفرد بذلك
كله. ولما كان الكرم صفة كمال كان لربنا الجليل الكرم المطلق، تأمل قول
سليمان عليه السلام "إن ربي غني كريم" وكيف جمع سبحانه بين الغنى في أوفر
صورة، والكرم في أعلى درجاته. قال عليه الصلاة والسلام: "يد الله ملأى لا
تغيضها النفقة سحاء الليل والنهار" ، بل إن كرمه سبحانه ليس مقتصراً على
الإنفاق الذي نسميه ماديا "هو يطعم ولا يطعم"، ولكنه ممتد إلى كل نواحي
الكرم "فهو يبسط يده بالليل ليتوب مسيئ النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب
مسيئ الليل" كما في الحديث، وغناه سبحانه كذلك ليس مقتصراً على خزائن الرزق
من أكل وشرب فحسب، وإنما "بيده خزائن كل شيء". لو تأملنا هاتين الصفتين
الجليلتين لربنا الجليل، ثم دعوناه لكان أحرى بنا، وأدعى لإجابة دعائنا،
فأنت حينما تناجي الله بالدعاء، وتدخل على مولاك بحاجتك، إنما تدعو غنيًّا
مغنياً "وأنه هو أغنى وأقنى"، يقول سبحانه في الحديث القدسي "يا عبادي لو
أن إنسكم وجنكم اجتمعوا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص
ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر". وأنت تقف بباب كريم،
هو مع غاية غناه لا أكرم منه، محب للإنفاق، حتى أنه سألك أن تسأله "وقال
ربكم ادعوني"، "ادعو ربكم"، "فابتغوا عند الله الرزق"، وفي الحديث: (من لا
يسأل الله يغضب عليه). فلنتأمل في صفات الله ونحن ندعوه "ولله الأسماء
الحسنى فادعوه بها"، لك الحمد اللهم على أسمائك، وصفاتك، وأفعالك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
Admin
Admin
Admin


. : شفت المطر كيف لة الارض تشتاق,هذا انا ارضك و كلك امطاري

تركت لديك امنياتي وأحلامي وزكرياتي ورحت اسافر في ارجاء الكون ابحث عن ذاتي  وبعد طول عناء ومشقه البحث بين نجوم السماء وجدت ذاتي تسكن بين يديك الصغيره ترفض أن تفارقك أو أن تكف لحظه عن النظر الي عيناك  فقررت ياحبيبي :، أن احلم بيوم ابدآ فيه لا نفترق أو ان تح
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) 239
عدد المساهمات : 365
العمر : 40
الموقع الاسكندرية
عشقتك حرفاً بكتابي
وسميتك أعز الناس
هويتك أجمل أوطاني
ولك وحدك
صفا الإحساس



في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالأحد 23 يناير - 14:48:18

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) A5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://waleed.forumegypt.net
anona_w
مشرف
anona_w


في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) CQT69495
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Default6
عدد المساهمات : 418
العمر : 33
الموقع www.waleed.forumegypt.net
المزاج المزاج : عااااااااااااااااالى

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالثلاثاء 25 يناير - 22:28:50

جزانى واياك ان شاء الله

نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.waleed.forumegypt.net
nona_2011




. : love

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) 239
عدد المساهمات : 19

في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )   في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله ) Emptyالخميس 27 يناير - 11:03:29

حلوة اوى صورتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في رحاب اية ( متجدد ان شاء الله )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» آإكسسواريز جديدة لكي تكون مــوضوعـآإتك مميزة (متجدد)
» حصريا مسلسل | الكبير اوى | للنجم احمد مكى رمضان 2010, تم اضافة الحلقة الثانية عشر متجدد باستمرار ومرفوع على اكتر من سيرفر
» انظر اعجاز الله في القران
» فضل توحيد الله عز وجل
» الا بذكر الله تطمئن القلوب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
»-(¯`w´¯)-»اغلـــى مـــن حيــــاتــى »-(¯`w´¯)-» :: ۩ المنتدى الأسلامى ۩ :: ۞ ۞ القران الكريم ۞ ۞-
انتقل الى: